هجوم عنيف من رئيس "الفيدرالي الأمريكي" بعد ساعات من انتعاش الـ"كريبتو"

ميدار.نت - دبي
مال وأعمال
كريبتو
08 سبتمبر 2022
Cover

 

هاحم جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، غير المقيدة واعتبرها نوعاً خاصاً من الأصول.
واعتبر، خلال كلمته ضمن المؤتمر المالي لمعهد كاتو، أن العملات المشفرة لم توافق الكثير من الشروط التي تفيد المصلحة العامة أو تحقق الأمان المالي.
وشدد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على أنه من الواجب أن تحكم هذه الصناعة بالعديد من القواعد المالية.
 

 

مكاسب ضخمة
وخلال الساعات القليلة التي سبقت تصريحات باوب، ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية ما يقرب من 65 مليار دولار بمعدل تجاوز 6% بعد خسائر عنيفة خلال تعاملات أمس الأربعاء تجاوزت الـ 90 مليار دولار.
وقفزت القيمة السوقية للعملات المشفرة تزامنا مع موجة ارتفاعات جماعية طالت اغلب العملات الرقمية الكبرى إلى مستويات قرب الـ 985 مليار دولار.
وجاء ارتفاع رسملة سوق العملات الرقمية بعدما قفزت أسعار أكبر 200 عملة رقمية مع تحييد العملات الرقمية المستقرة المرتبطة بالدولار والتي تشهد تحركات محدودة.
 

 

هجوم سابق
ولا تبدو علاقة جيروم باول طيبة على الإطلاق مع العملات الرقمية، وسبق له خلال مارس الماضي التأكيد بأن العملات الرقمية هي وسيلة لخرق القانون، وأنه لا يجب على الجهات الرسمية أن تتسامح معها.
وقال رئيس الفيدرالي الأمريكي، أثناء شهادته أمام الكونجرس الأمريكي يومها، إن العملات الرقمية ربما تساعد روسيا في انتهاك العقوبات المفروضة عليها، وأن هذه العملات للمضاربة، وأنه يتوجب على الكونجرس فعل شيء ما بشأن العملات الرقمية.


&nb

كريبتو
Thumbnail

خبراء العملات الرقمية